أدوات وكورسات

أفضل 9 أدوات للبحث عن كلمات رئيسية keywords tools

تعد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية keywords tools، أو ما يسمى بأدوات الكلمات الرئيسية، واحدة من أهم الأدوات التي تحتاج إلى معرفتها والعمل عليها، نظرًا للبيانات الحيوية التي توفرها هذه المعلومات لتحسين محركات البحث. في هذه الأسئلة التي يبحث عنها المستخدم، لذلك ستتمكن من زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وزيادة الزيارات من خلال تقديم إجابات لهذه الأسئلة، في هذه المقالة سوف تتعرف على تسعة من أفضل الأدوات المتاحة. حان الوقت لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية حول محتوى موقع الويب الخاص بك ولكن قبل أن نبدأ، دعنا نراجع شيئين مهمين يجب أن نضعهما في الاعتبار عند إجراء البحث وهما: مدى الصلة بالموضوع والموقع.

صلة الكلمات الرئيسية (الملاءمة):

الملاءمة هي العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين محركات البحث، لأنه كلما كنت أكثر تحديدًا، كان ذلك أفضل.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا يقوم بتثبيت أحواض سباحة. فقد تجذب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين عن طريق استهداف كلمات رئيسية. مثل “تركيب حوض سباحة من الألياف الزجاجية الداخلية” بدلاً من “حمام سباحة” لأن هناك احتمالية ان المستخدم يبحث عن معلومات أو شخص ما لإجراء التثبيت … يمكن أن تكون أنت!

بالطبع، التحسين “التجميعي” له مكانه، ولكن لا شك في أن هذه الكلمة الرئيسية ستجذب جمهورًا أكثر عمومية قد لا يبحث عما لديك لتقدمه. بدلاً من ذلك، ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة الطويلة.

الكلمات الرئيسية القائمة على الموقع:

عامل رئيسي آخر يجب مراعاته عند تحسين الكلمات الرئيسية الصحيحة هو البحث المستند إلى الموقع. عند البحث عن مقاولين وخدمات في منطقة معينة. غالبًا ما يقوم مستخدمو محرك البحث بتضمين مواقعهم في عمليات البحث الخاصة بهم. وعليه. أصبح “تركيب حمام سباحة” هو “تركيب حمام سباحة داخلي في السويس”.

إذا كان لديك نشاط تجاري في موقع جغرافي واحد، فقد ترغب في التفكير في إضافة كلمات رئيسية قائمة على الموقع إلى جميع صفحاتك. لأن حركة المرور من المواقع الأخرى لن تساعدك كثيرًا. وإذا كان عملك يعمل في مواقع جغرافية متعددة، قم بإنشاء صفحات منفصلة الصفحات المخصصة لكل موقع. لذا يمكنك التأكد من وجود علامتك التجارية عندما يبحث الأشخاص في كل موقع.

الآن، كيف تختار الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك؟ نحن بالتأكيد لا نوصي بالتخمين لأسباب واضحة، بدلاً من ذلك، هناك العديد من الطرق للبحث والعثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل (عبارات أطول من 3 كلمات) ذات صلة بعملك.

فيما يلي تسعة أدوات رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية المجانية والمدفوعة يمكنك استخدامها لتحديد الكلمات الرئيسية القوية طويلة الذيل لحملتك في تحسين محركات البحث بسرعة وسهولة.

أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية keywords tools:

  1. مخطط الكلمات الرئيسية من Google:

مخطط الكلمات الرئيسية من Google

تمتلك Google بعض الأدوات keywords tools التي تجعل البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا سهلاً. وتعتبر أداة AdWords المجانية تسمى Keyword Planner مكانًا رائعًا للبدء، خاصة إذا كنت تستخدم AdWords لبعض حملاتك.

ملاحظة: تحتاج إلى إعداد حساب AdWords لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية، ولكن ليس عليك إنشاء إعلان.

عند إدخال كلمة رئيسية أو كلمات رئيسية متعددة أو حتى عنوان موقع الويب الخاص بك في مخطط الكلمات الرئيسية. ستقوم Google بتجميع قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة جنبًا إلى جنب مع مقاييس بسيطة لقياس منافسة كل كلمة رئيسية وعدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها على كل كلمة رئيسية (مستوى البحث المحلي).

كما أنها تعرض لك إحصاءات ومعلومات قديمة حول أداء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك. وتنشئ قائمة كلمات رئيسية جديدة عن طريق مضاعفة قوائم الكلمات الرئيسية المتعددة معًا. ونظرًا لأنها أداة مجانية في AdWords، يمكنها أيضًا مساعدتك في اختيار عروض الأسعار التنافسية والميزانيات لبرنامج AdWords الخاص بك الحملات.

لسوء الحظ، عندما انتقلت Google من أداة الكلمات الرئيسية إلى مخطط الكلمات الرئيسية، فقد تخلصت من الكثير من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام، ولكن إذا أخذت المعلومات من مخطط الكلمات الرئيسية واستخدمت أداة Google Trends لتعبئتها، يمكنك بالتأكيد الحصول على إلى حد ما، فإنه يسد بعض الثغرات.

  1. اتجاهات جوجل Google Trends:

اتجاهات جوجل Google Trends

Google Trends هي أداة مجانية أخرى من Google تتيح لك إدخال كلمات رئيسية متعددة والتصفية حسب الموقع وسجل البحث والفئة. بمجرد إدخال هذه المعلومات، ستعطيك نتائج توضح مدى اهتمام الشبكة بكلمة رئيسية معينة. وما الذي يولد الاهتمام (على سبيل المثال ، القصص الإخبارية)، ومن تأتي حركة المرور، والكلمات الرئيسية المماثلة.

أفضل جزء في Google Trends هو أنه لا يمنحك فقط عددًا ثابتًا من الكلمات الرئيسية كما تفعل معظم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، بل إنه ينشئ أيضًا مخططات ملونة وتفاعلية يمكنك استخدامها أو تنزيلها أو تضمينها على موقع الويب الخاص بك. كما ستوفر لك المزيد من إحصائيات الكلمات الرئيسية الديناميكية. المعلومات الأساسية، مثل الشعبية النسبية لعبارات البحث بمرور الوقت.

ومن المثير للاهتمام، أن بياناتها لا تتضمن استعلامات متكررة من مستخدم واحد خلال فترة زمنية قصيرة، مما يجعل النتائج أكثر دلالة. كما أنها تجمع عمليات البحث التي تشير إلى نفس المعنى، مثل الأخطاء الإملائية.

أفضل طريقة لاستخدام Google Trends إذا كنت تحاول الاختيار بين شكلين مختلفين للكلمات الرئيسية لعنوان منشور مدونة حديث، فما عليك سوى إجراء بحث مقارنة سريع في Google Trends لمعرفة أيهما يتم البحث عنه أكثر من غيره.

  1. Keyword Tool.io:

Keyword Tool.io

أداة الكلمات الرئيسية هي أداة بدائية جدًا للبحث عن الكلمات الرئيسية عبر الإنترنت، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تبحث فقط عن قائمة طويلة من أفكار الكلمات الرئيسية ذات الصلة، وهي مجانية تمامًا وتعمل مع الإصدار الأساسي، لا تحتاج حتى إلى إنشاء حساب.

ما تفعله أداة الكلمات الرئيسية هو استخدام ميزة الإكمال التلقائي من Google لإنشاء قائمة طويلة من الكلمات الرئيسية وثيقة الصلة. تستند مصطلحات البحث المقترحة التي يستخدمها Google للإكمال التلقائي إلى عدة عوامل، بما في ذلك عدد عمليات البحث السابقة للمستخدم عن مصطلح معين.

يمكن أن يساعدك هذا النوع من أدوات الاقتراحات في فهم ما يبحث عنه الأشخاص حول موضوعك. على سبيل المثال، قد يستخدم المدون أداة مثل هذه لاقتراح عناوين منشورات المدونة التي تحقق نتائج جيدة في البحث.

كل ما يفعله الإصدار المجاني هو إنشاء أفكار كلمات رئيسية إضافية بترتيب أبجدي. ولا يخبرك بأي شيء عن حجم البحث أو تكلفة النقرة، للحصول على هذا، عليك الترقية إلى Keyword Tool Pro. والذي يسمح لك أيضًا بتصدير الكلمات الرئيسية واستخدامها لإنشاء المحتوى أو تحسين محركات البحث (SEO) أو تكلفة النقرة / تكلفة النقرة (CPC) أو أي أنشطة تسويقية أخرى.

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المدفوعة keywords tools:

  1. Term Explorer:

Term Explorer

يقدم Term Explorer ربما أعمق تقارير البحث لأي أداة كلمات رئيسية في السوق keywords tool، من مصطلح كلمة رئيسية واحدة يمكنك الحصول على أكثر من 10000 من أشكال الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك، تقوم الأداة بعمل رائع في الحفاظ على النتائج ذات صلة قدر الإمكان وتستخدم الكثير من المؤشرات الداعمة.

سيعطيك بيانات عن جميع النتائج في الصفحة الأولى من صفحة نتائج محرك البحث (SERP)، بما في ذلك عدد النتائج وقوة الارتباط ودرجة الثقة وصعوبة الكلمات الرئيسية. لمساعدتك في مواجهة منافسيك، يمكنك استخدام الأداة للبحث في عمر المجال وترتيب الصفحة والروابط وعدد الكلمات. تصنيف الصفحة، الروابط الصادرة، ظهور الكلمات الرئيسية في عناوين URL، وعناوين صفحات الويب الفردية، ويمكنك أيضًا تصدير كل هذه البيانات إلى ملف CSV لتحليلك الخاص. 

ملاحظة: إذا كنت تنوي استخدامها عدة مرات في اليوم ، فإن الأداة لديها بالفعل إصدار مجاني يمكنه تنفيذ خمس وظائف كلمات رئيسية صغيرة وخمسة تحليلات للكلمات الرئيسية يوميًا.

  1. أداة Moz’s Keyword Difficulty Tool:

أداة Moz's Keyword Difficulty Tool

تعد أداة صعوبة الكلمات الرئيسية في Moz واحدة من أكثر أدوات الكلمات الرئيسية keywords tools فائدة في مجموعتها المدفوعة، وهي مورد رائع لتحليل القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية.

عند إدخال كلمة رئيسية في هذه الأداة، فإنها تجد أفضل 10 تصنيفات لتلك الكلمة الرئيسية، وبعد ذلك تقوم بتعيين هذه الكلمة الرئيسية “درجة صعوبة” بناءً على الصفحات التي يتم تصنيفها حاليًا لهذا المصطلح، ويمكنك الاطلاع على بيانات حجم البحث الخاصة بـ كلماتك الرئيسية، ثم اسحب SERPs لرؤية أفضل 10 نتائج لكل مصطلح.

هل تريد القيام ببعض التحليل التنافسي للكلمات الرئيسية؟ يمكنك استخدام الأداة لمعرفة من يقوم بترتيب كلماتك الرئيسية المستهدفة. بالإضافة إلى معلومات مثل سلطة الصفحة لكل موقع وعدد المجالات الجذر المرتبطة بصفحاته. ويمكنك تصدير كل هذه البيانات إلى ملف CSV لتحليلك الخاص.

  1. SEMrush:

SEMrush

SEMrush هي أداة بحث تنافسية تتيح لك مراقبة الكلمات الرئيسية لمنافسيك بحثًا عن فرص لترتيبهم أعلى في نتائج البحث العضوية في Google و Bing. يمكنك مقارنة عدة نطاقات مع بعضها البعض لتقييم المشهد التنافسي لديك. بما في ذلك الكلمات الرئيسية والمواضع في نتائج البحث العضوية الشائعة.

يشبه تتبع الموضع نسخة مطورة من Google Trends، مما يسمح لك بمشاهدة موضع الكلمات الرئيسية في صفحة نتائج محرك البحث. وتحليل سجل الارتفاعات والانخفاضات، والمخططات المرئية الملونة مفيدة جدًا لفهم الاتجاهات وتحليل النتائج بشكل أسرع.

  1. Ahrefs:

Ahrefs

يعتبر Ahrefs Words Explorer أحد أفضل أدوات الكلمات الرئيسية keywords tools الموجودة، وهو مشابه لـ SEMrush ولكن مع بعض الميزات الإضافية وتصميم أكثر سهولة. على سبيل المثال يمكنه تقدير عدد عمليات البحث التي تصبح زيارات فعلية للصفحة. وليس كل الأدوات تفعل ذلك. لأن Google توفر إجابات إلى استعلامات معينة على الفور. باستخدام النقرات ومقاييس كل بحث. ستكتشف الكلمات الرئيسية المولدة للزيارات وتتجاوز خيارات الطريق المسدود.

عندما يتعلق الأمر بعدد اقتراحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة، تخطو Ahrefs خطوة إلى الأمام، حيث تدير أكبر قاعدة بيانات تضم 5.1 مليار كلمة رئيسية في أكثر من 200 دولة. مما يعني أنه يمكنها اكتشاف الفرص التي قد تفوتها الأدوات الأخرى.

يمكن أن تساعدك Ahrefs أيضًا في إجراء بحث تنافسي حيث تكشف أداة Site Explorer الخاصة بهم عن استراتيجيات الكلمات الرئيسية لمنافسيك. بينما يتيح لك Content Gap مقارنة الكلمات الرئيسية لمنافسيك بالكلمات الرئيسية الخاصة بك.

سترسل لك Ahrefs أيضًا رسالة إلكترونية حول التقدم المحرز في تصنيفات منافسيك الدنيا. الروابط الخلفية لها تأثير مباشر على التصنيف، وأبحاث الروابط الخلفية هي واحدة من أقوى ميزات Ahrefs. 

  1. GrowthBar:

    GrowthBar

GrowthBar هي أداة برمجية لتحسين محركات البحث للمسوقين والمدونين تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية والتحليل التنافسي وتتبع الترتيب وإنشاء المحتوى. يمكّنك GrowthBar من استكشاف بيانات الوصلات الخلفية لمنافسيك، وإعلانات Google المدفوعة. وتصنيفات الكلمات الرئيسية العضوية، وحتى إعلانات Facebook الخاصة بهم. كما أنه يفتح نقاط البيانات المهمة ويقدم توصيات من خلال لوحة معلومات سهلة الاستخدام.

ما يميز GrowhBar هو أداة التدوين التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. بمجرد إدخال كلمة رئيسية تريد ترتيبها. سيقوم GrowthBar بإنشاء مخطط تفصيلي لتتبعه من أجل كتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث. للقيام بذلك. يستخدم GrowthBar OpenAI GPT-3، وهو أكبر نموذج لغة تم بناؤه على الإطلاق.

  1. Accuranker:

Accuranker

Accuranker هو متتبع ترتيب الكلمات الرئيسية مع أداة تمييز رئيسية. وهو سريع ودقيق للغاية. لذلك إذا كنت معتادًا على قضاء ساعات في مراقبة تقدم ترتيب الكلمات الرئيسية الخاصة بك، فسيوفر لك هذا الكثير من الوقت.

مزايا أخرى لهذه الأداة؟ يحتوي على وكيل مدمج لمعرفة ترتيبهم بسرعة في SERPs لأي كلمة رئيسية معينة. إذا كنت تخطط لإبلاغ مديرك أو فريقك بمقاييس الكلمات الرئيسية، فستحب ميزة إعداد التقارير المجدولة الأسبوعية.

إنها أيضًا واحدة من أفضل متتبعات الترتيب هناك، مما يمنحك تصنيفات محركات بحث محلية للغاية لكلماتك الرئيسية. لذلك إذا كنت تقوم بتسويق عملك لجمهور دولي، فهذه هي أفضل طريقة لتحليل الصفحات التي يتم تصنيفها في البلدان المختلفة كأداة رائعة.

أخيرًا، لا تنس إجراء عمليات الدمج مع Google Analytics و Google Search Console والمراقبة الاجتماعية و YouTube، بحيث يمكنك مراقبة إحصائيات الكلمات الرئيسية وتقدير حركة البحث مباشرةً من لوحة معلومات AccuRanker.

ما هي أدوات وطرق الكلمات الرئيسية keywords tools التي تستخدمها للعثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل؟ شارك ما تفضله معنا في التعليقات أدناه.

Ahlam kotb

أخصائية تحسين محركات البحث SEO وكاتبة محتوى في مجالات متعددة مثل (التجميل، والاخبار، والمال والاعمال، والتقنية، والصحة، والربح من الانترنت، والتعليم وغيرها من المجالات المختلفة)، عملت في الكثير من المواقع الالكترونية العربية والأجنبية، بالإضافة الى امتلاكها خبرة سابقة في مجالات التسويق الالكتروني المختلفة، ومؤسسة مدونة Ahlam SEO.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday